منتديات رياضيات جردة
~¤¦¦§¦¦¤~ عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي ~¤ô¦¦§¦¦ô
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قال أحدهم : أحبك بكل علوم الرياضيات

اذهب الى الأسفل

قال أحدهم : أحبك بكل علوم الرياضيات

مُساهمة  المدير العام في 6/12/2010, 19:31


بسم الله الرحمن الرحيم

كثيرا ما نسمع عمن أحب الرياضيات ... ولكن أن يحب المرء بالرياضيات ... فهذا موضوع جديد ... أسوقه هنا بالمنتدى الكريم ... لطرافته ... ولاحتوائه على معلومات رياضية بذات الوقت ....


عندما قال أحدهم : أحبك بكل علوم الرياضيات ....ولو أنما في الأرض من علماء رياضيات .. خرجوا من قبورهم وأقاموا اجتماعاتهم .. من عهد أرسطو وفيثاغورس وأفلاطون وطالس .. مروراً بعظيم الرياضيات وأكبر علمائها جاوس .. ومع عهود التطور الرياضي الأوسط بعهد الخوارزمي وجابر بن حيان .. والفارابي والبيروني .. انتهاء بعمر الخيام وغالو .. وامبراطور الرياضيات المعاصر القرعاوي وصاحبهم المريض نفسياً جون ناش..!

ليجيبوا على سؤالي .. حول حجم ومساحة حبك .. فلم يستطيعوا ..!

جاء ريمان .. بمجموعه .. ووضع النهاية إلى ما لا نهاية .. فلم تخرج له إجابة !

وحاول جاوس بقوانينه الثلاث أن يخرج الناتج فعجز ..!


استخدموا التكامل .. لحساب مساحة حبك .. وضاعفوا التكامل ليوصلوه لأقصى درجاته .. ليوجدوا الحجم .. فأعلنوا إفلاسهم !

أما جابر .. أبو الجبر الخطي .. فقد استخدم جبره ليجبر كسري .. ففشل !

وهذا غالو .. الذي كشف الستار في المعادلات الرياضية .. عجز أن يكشف عن سبب حبي لكِ !

قالوا لي .. مليون .. تريليون .. أجبتهم .. لا !

قالوا ( بلغة عصرية ) .. ميجا .. جيجا .. تيرا ... جوووجل .. قلت لا ..!

لا يهمني أن تحبي الرياضيات أو لا تحبيها .. المهم أن تحبيني أنا .. وأعشقك !


ولا ألتفت لشهادتك .. أكانت رياضية أو أدبية .. خلاصتها أنني أريد أن تعرفي مقدارك عندي ..

خاطبتك بلغات الأدب كلها .. فالتزمتي الصمت !


وهأنذا أخاطبك بلغة جديدة .. لم يستخدمها الشعراء ولا الأدباء من ذي قبل .. فهل سأكافئ بالصمت أيضاً ..!؟

لغة صمتك تزيد ألمي يوماً بعد يوم ..!


لا تخافي .. إن خفتِ أن نتناساكِ .. ولا إن وصلتينا أن نملاّ ..


هل تريدي أن توصلي لي رسالة مفادها .. زد حباً .. أزدد صمتاً !

لقد جننتُ .. وسأستخدم اللوغاريتم لحل معادلتك الصعبة .. وسأدخل الحرف الطبيعي .. وأدخل جذر السالب .. وأرفع لأس مجهول ذو أساس ثنائي وعشري وست عشري ومئوي ومليوني .. وأطيل الحل حتى تنتهي حياة الرياضيين كلها .. ولا ينتهي حبي لك ..!


وحتى أبرهن للدنيا عجزهم عن فكّ شفرة ارتباطاتك الأصيلة بقلبي .. وتشعب مفردات أحرفك بجزيئاتي ..


سأجعل كمال الهادي عبد الرحمن .. يشد شعره في غرفته .. وهو يصيح من صعوبة المسألة ..!


سأقيم قسم الرياضيات والفلك والفيزياء والكيمياء والأحياء .. بل وكلية العلوم بأسرها .. والهندسة والطب والحاسب والعمارة والصيدلة والأدب وغيرها .. ليحاولوا حل معادلتك ..!

بقي أن أقول .. أن الحل عندي ..

وقياس حبكِ ..!

كلمة منكِ .. تعدل ما لا نهاية !


آمل أن تكون البسمة قد وجدت طريقها لقلوبكم ....
avatar
المدير العام
مراقب
مراقب

تاريخ التسجيل : 07/11/2010

http://jamath.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قال أحدهم : أحبك بكل علوم الرياضيات

مُساهمة  ابومصعب في 11/12/2010, 08:59






مشكور على العمل الجميل والرائع ....
avatar
ابومصعب
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 08/11/2010
الموقع : http://jamath.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قال أحدهم : أحبك بكل علوم الرياضيات

مُساهمة  math2312 في 12/1/2011, 20:04

يقول المثل من علمني حرفا ملكني قلبا والذي يدعو لتعليم الاخرين نقول جزاه عند الله خير
avatar
math2312
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 07/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قال أحدهم : أحبك بكل علوم الرياضيات

مُساهمة  سامح في 27/1/2011, 15:32


يــســلــمؤؤ

الله يـعــطــيــكـ

إإلــعــإإفــيهــ عـلـى

مــؤؤضــؤؤعـــكــ إإلـــقــيــم

^_^

سامح
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 08/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قال أحدهم : أحبك بكل علوم الرياضيات

مُساهمة  Sami في 13/2/2011, 19:39

~*¤ô§ô¤*~بارك الله فيك اخي على ماقدمته من موضوع~*¤ô§ô¤*~

Sami
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 09/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى